الجمعة 29-03-2024

الأسيران ذياب وشوكة يُواصلان الإضراب المفتوح احتجاجاً على اعتقالهما الإداري

موقع الضفة الفلسطينية

الأسيران ذياب وشوكة يُواصلان الإضراب المفتوح احتجاجاً على اعتقالهما الإداري
23 أكتوبر, 2017
فلسطين - وكالات
يُواصل الأسير بلال ذياب، من بلدة كفر راعي قضاء جنين، إضرابه المفتوح عن الطعام، لليوم الثامن على التوالي، احتجاجاً على اعتقاله الإداري التعسفي، بدون تهمة أو محاكمة.
وبدأ الأسير ذياب خوض الإضراب يوم الأحد الماضي، 15 أكتوبر الجاري، بالتزامن مع مماطلة مصلحة السجون في تحديد سقف زمني لاعتقاله الإداري، وبعد رفض المحكمة الصهيونية العسكرية في "عوفر" الاستئناف المُقدّم من أجل تقليص فترة اعتقاله، بادّعاء أنّه مُعتقلٌ على خلفية وجود ملف سري، إضافة لخطورته على أمن المنطقة ونشاطه في حركة "الجهاد الإسلامي".
ورفض الاحتلال طلب تقليص فترة الاعتقال الحالي أو إعطاء قرار بعدم التمديد أو الإفراج الجوهري.
واعتُقل الأسير بلال (32 عامًا) بتاريخ 14 يوليو الماضي، وحُوّل للاعتقال الإداري دون تهمة أو محاكمة. وسبق أن خاض إضراباً استمر 77 يوماً أجبر به الاحتلال على تحديد موعد للإفراج عنه، في حينه، إلّا أنّه اعتُقل مُجددًا منذ 3 شهور.
كما يُواصل الأسير حسن حسنين حسن شوكة (29 عاماً)، من بيت لحم، إضرابه لليوم الثاني عشر على التوالي، احتجاجاً على تثبيت محكمة "عوفر" الصهيونية قرار اعتقاله الإداري لمدة 6 أشهر.
وشرع الأسير حسن في إضرابه المفتوح عن الطعام يوم الأربعاء، 11 أكتوبر الجاري. ويقبع في زنازين العزل الانفرادي. وكان اعتُقل بعد شهر من تحرره من سجون الاحتلال بتاريخ 31 أغسطس الماضي.

انشر المقال على: