الخميس 25-04-2024

اقتحام كوبر.. مواجهات واعتقالات بينها والدة الأسير العبد

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

اقتحام كوبر.. مواجهات واعتقالات بينها والدة الأسير العبد

اقتحمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، صباح اليوم الثلاثاء، قرية كوبر قضاء مدينة رام الله، وشنت حملة اعتقالات واسعة، فيما داهمت عددًا من المنازل.
واندلعت مواجهاتٌ عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت القرية منذ ساعات الصباح، بعد إزالة السواتر الترابية لعبور آلياتها ودورياتها.
واقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن عباس البرغوثي واعتدت بالضرب المبرح عليه، فيما فتشت منزله بشكلٍ كامل، إضافةً لاقتحام "المشغل" الخاص به، ومصادرة كافة آلاته وممتلكاته.
وأفاد شهود عيان أنّ قوات الاحتلال اعتقلت مجموعة من المواطنين في كوبر، لم تعرف حصيلتهم الكاملة.
وداهم جيش الاحتلال عدة منازل في كوبر، بينها منزل عائلة الأسير عمر العبد منفذ عملية "حلميش".
واعتقلت قوت الاحتلال والدة الأسير عمر العبد من منزلها في كوبر عقب عملية الاقتحام.
هذا وشهدت عملية الاقتحام تواجدًا لعدد كبير من الآليات والجرافات، إضافةً لمئات الجنود الذين اعتقلوا شابين من القرية، وأصابوا ثالثًا نُقل للمستشفى.
وقال شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل عائلة الأسير إصرار البرغوثي، فيما أفادت شقيقته أنه تم اقتحام المنزل وتكسير الزجاج، إضافةً لمصادرة حاجات خاصة بالأسير إصرار، كما حاولت السيطرة على مفاتيح سيارة من المنزل.

وتواصل قوات الاحتلال بشكل يومي اقتحام قرية كوبر، التي أغلقتها قبل أيام وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة، كجزء من إجراءات العقاب الجماعي للقرية.
وكان الأسير عمر العبد من قرية كوبر نفذ عملية طعن بطولية، أدت لمقتل ثلاثة مستوطنين في مستوطنة "حلميش" قرب رام الله، يوم الجمعة الماضي.

انشر المقال على: