السبت 20-04-2024

أمن مهرجان السرايا بــ "غزة" يعتدي على صحفيين ومواطنين

موقع الضفة الفلسطينية

أمن مهرجان السرايا بــ "غزة" يعتدي على صحفيين ومواطنين
11/11/2017
غزة: أدان صحفيون فلسطينيون من قطاع غزة تعرضهم لاعتداء همجي على أيدي عناصر الأمن ، بمهرجان إحياء الذكرى الـ 13 لرحيل الرئيس ياسر عرفات، والذي نظمته حركة فتح بساحة السرايا وسط مدينة غزة ظهر اليوم السبت.
وأوضح صحفيون يعملون في وكالات وقنوات مختلفة عبر صفحاتهم الشخصية عبر موقع "فيسبوك"، أنهم تعرضوا للاعتداء على أيدي مشاركين بمهرجان فتح، بشكل "قمعي وهجومي" من قبل أمن المهرجان التابعين لفتح.
الصحفي محمد عوض، كتب: "تعرضت للإعتداء بشكل قمعي وغوغائي وهجومي من قبل أمن مهرجان ياسر عرفات، التابعين لحركة فتح، واقتصرت التغطية والتصوير فقط على تلفزيون فلسطين".
وأشار عوض، إلى أنه يمتلك فيديوهات للاعتداء على الصحفيين وطردهم والتعامل معهم بطريقة غير مسؤولة، مطالباً حركة فتح بالتحقيق في هذا الحادث الذي وقع أمام قيادة وكوادر الحركة.
بدوره، قال المصور الصحفي محمود الهمص مراسل وكالة الأنباء الفرنسية، "تنظيم مهرجان ضخم لحركة محترمة لازم يكون في تعامل مع الصحفيين إنسان محترم وبفهم شو يعني صحافة، عيب تحطو ناس مش فاهمة وعاملة فوضى وبحكو عن نفسهم نظام، الصحفيين اتبهدلو على الآخر".
وفي ذات السياق، كتب الصحفي أحمد غباين، "شغل عربدة وفش تفاهم مع الصحفيين وفش أسلوب للكلام مع الصحفيين، وهناك حاملين لبطاقة تغطية المهرجان".
وأطلق الصحفيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاقات "الاعتداء على الصحفيين" و "إهانة الصحفيين" تنديداً باعتداء أمن فتح عليهم.
كما نشر الصحفي محمد عوض، مقطع فيديو يظهر اعتداء أمن حركة فتح بالمهرجان على مواطنين فلسطينيين مشاركين، حيث ظهر أحد المواطنين "كبير في السن" اعتداء أمن فتح عليه وعلى حفيده، وقال بصوت عالي وغاضب: "ورجوا حلس شو عمل الأمن في الطفل الصغير"، في إشارة على أحمد حلس مفوض فتح في قطاع غزة.

انشر المقال على: