الجمعة 29-03-2024

أبو أحمد فؤاد: لعبة دولية تطبخ للقضية الفلسطينية بمشاركة خليجية

موقع الضفة الفلسطينية

أبو أحمد فؤاد: لعبة دولية تطبخ للقضية الفلسطينية بمشاركة خليجية

دعا نائب الأمين العام للجبهة الشعبية، أبو أحمد فؤاد، إلى إيجاد نظام سياسي متفق عليه يكون هدفه دفع عملية التحرير حتى نيل الاستقلال الكامل.

وقال أبو أحمد فؤاد، في كلمة له اليوم السبت، ضمن فعاليات ندوة "تطوير وتفعيل النظام السياسي الفلسطيني" في مدينة إسطنبول، ينظمها مركز رؤية للتنمية السياسية: "ليس هناك نظام سياسي متبلور للفلسطينيين بل هناك محاولات لصناعة نظام ثابت وغير متقلب"، داعياً لأن تكون منظمة التحرير هي النظام السياسي بدلا من السلطة، لأنها المظلة الجامعة لجميع أطياف الشعب الفلسطيني.

وأضاف "نحن الآن ومنذ وعد بلفور نصارع الاحتلال؛ وهذا يدل على أن شعبنا عظيم وقادر على الصمود حتى زوال الاحتلال .. مضى 50 عاما ونحن لم نحقق الأهداف المطلوبة لشعبنا، وخلال هذه المدة دفعنا ثمنا عظيما جدا".

وأكّد أبو أحمد فؤاد ضرورة أن يكون البرنامج الوطني للجميع هو تحرير الأراضي الفلسطينية كافة، وإقامة الدولة الفلسطينية عليها، وقال: "نحتاج إلى حوار وطني شامل يستند على الوثائق التي أقرت في 2005 / 2011 ووثيقة الأسرى ومن ثم نذهب إلى انتخابات".

وأشار إلى ضرورة التخلص من نظام الكوتة واتفاقية أوسلو والتي كانت أحد أهم أسباب الانقسام، ومضى يقول: "نحن ننادي بالمصالحة منذ بداية الخلاف، ومن غير المصالحة لن نتمكن من عمل أي شيء من تحرير أو استقلال فيجب أن تكون هناك قيادة واحدة".

ونبه القيادي الفلسطيني، إلى أنّ "هناك لعبة دولية تطبخ للقضية الفلسطينية في المجتمع الدولي مع شراكة من بعض دول الخليج؛ لذلك يجب علينا الوحدة حتى نتمكن من مواجهة أي مخطط غير مناسب لنا".

انشر المقال على: